< خطوات تنمية و تطوير الذكاء (جزء 2 )

خطوات تنمية و تطوير الذكاء (جزء 2 )

هذا  هو الجزء الثانى من خطوات تنمية وتطوير الذكاء
إذا اردت أن تقرأ الجزء يمكنك يمكنك قراءتة  من هنا

¤ فكر ( انا أختار أن اعتقد أنى ثرى ) ليست الثروة بالمال فقط ، فأنت ثرى بقدراتك و طموحاتك و الفرص المتاحة أمامك و أيضاً ثرى بحب اسرتك لك.
تذكر أن احترام الذات هو المكون الأساسى لكل الثروات بما فيها المال، هناك فرق كبير جدا بين أن تكون فقيراً و بين ألا تمتلك المال.
عندما لا يملك الفرد سوى الاحساس بالفقر فسوف يكون كذلك على الدوام.


¤ إن الأشخاص الناجحين يقيمون أنفسهم تقييم عالى و إن الأفكار التى تدور داخل رأسك طوال النهار هى التى تنظم طاقتك، فمثلاً إذا كانت تلك الأفكار فقيرة كقولك " أنا لست جيدا بما فية الكفاية كى أحصل على العمل الذى أريدة "  أو  " أنا سأبقى فقيراً للأبد " فبذلك
أنت تحكم على نفسك بأن تقبع فى مكانك.
لذلك فإن احترامك لذاتك و تقييمك العالى لها هما أكبر ثروة ممكن أن تمتلكها، و هما اللذان يجعلانك مؤهلاً للحصول على الثروة المالية.


¤ فكر ( إن العالم جميل ) فسوف تجد فى هذا العالم ما تبحث عنه فإذا كنت تبحث عن أشخاص سيئين فإنك سوف تجدهم ، وإذا كنت تبحث عن أشخاص جيدين فإنك سوف تجدهم أيضاً.
أى انك ترى بالظبط ما تريد أن تراه ، الحياة ليست طويلة بما فية الكفاية كى تضيعها فى الهم و اليأس و تذكر أن اليوم الذى تعيشة الأن قد يكون يومك الأخير و إن أى يوم إضافى هو بمثابة مكافأة غير مضمونة الدوام.
لذلك اعتد على التفكير بأن الدنيا جميلة و سوف تكون كذلك بالنسبة لك.


¤ كثير من النساء و الرجال ينقصهم السيطرة على أفكارهم و أقصد بذلك أنهم لا يستطيعون أن يكفو عن التفكير فى موضوعات مزعجة ، ثم يأتى الليل و يذهبون لكى ينامو و بالتالى يأخذون هذة الافكار و الموضوعات المزعجة إلى الفراش ، فبدلاً من أن تكون ساعات النوم هى ساعات للراحة تنقلب إلى ساعات ارهاق اضافية و من هنا يحدث الارق و الأحلام المزعجة.


¤ إن الأنسان الذكى لا يفكر كثيراً فى متاعبة إلا إذا كان هناك ضرورة من التفكير فى ذلك و فى الليل لا يفكر فى شئ إطلاقاً.
فإن شرط من شروط السعاة و النجاح هو تنظيم الأفكار بحيث تفكر فى كل شئ فى وقتة المناسب تفكيراً كافياً.
لا تفكر تفكير مضطرب فى جميع الأوقات.

¤ و من المهم أن تتعلم شئ هام فى هذا الموضوع و هو " كيف تكسب الأصدقاء و تؤثر فى الناس "

¤ تذكر دائماُ أن ذهنك " آلة مفكرة " تستطيع السيطرة عليها و تنظيمها ، أى انك تستطيع أن تدرب ذهنك على أن يفكر فيما تريد انت، و فى إمكانك أن تسيطر علية كما تسيطر على آلة ، فتشغلها أو تطفئها و طبعاُ لا يتطيع الجميع السيطرة على تفكيرهم تماماً و لكن مع التمرين و الأنتباه المتعمد سوف يصبح بإمكانك أن تحقق قدر كبير من السيطرة على تفكيرك بإذن الله تعالى .

انتقل إلى الجزء الثالث :
((( كيف تستطيع أن تسيطر على تفكيرك )))
ـــــــــــــــــــــــــــــ


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ